أخبار كمبودية

أطلقت مصنع تجهيز تحديث التعبئة والتغليف بقيمة ١٠ ملايين دولار

كامبونج سبو: تم افتتاح مصانع تجهيزوتغليف الفاكهة الطازجة التي يتم تصديرها إلى الأسواق الدولية التي تديرها آلات حديثة في إطار مشروع مشترك بين شركة محلية وشركة كورية في مقاطعة كامبونج سبو.

بعد موافقة الحكومة الملكية لكمبوديا بحلول ١٥ يناير ٢٠٢٠، تم تعبئة وتغليف وتصديرالفواكه الطازجة إلى السوق الدولية لشركة HYHUNDAI MAO LEGACY Co,Ltd. تم افتتاح مشروع مشترك بين شركة محلية وشركة كورية رسميًا بحضور اللفتنانت جنرال هون مانيت، نائب القائد العام والقائد الأعلى للقوات المسلحة الكمبودية الملكية.

حاكم كامبونغ سبو وي سمنانغ لوسائل الإعلام المحلية في يوم ١٥ ينايرأن المصنع يقع في قرية بيم تونغ ، بلدية ترينغ ترايونغ ، مقاطعة بنوم سروج، مقاطعة كامبونج سبو ، وكان أول مصنع في مقاطعة كامبونج سبو، وهو المصنع الأول في أغلبية عملياته مع الآلات الحديثة أكثرمن استخدام القوة العاملة.

وتابع “أول سوق مستهدف للفواكه المعبأة حديثًا هو كوريا والخطوة التالية إلى الأسواق الإقليمية مثل اليابان والصين والإمارات العربية المتحدة ، في حين أن طاقة المصنع يمكن أن تتراوح ما بين ٦٠ إلى ١٠٠طن يوميًا” الخطوة التالية بعد الحصول على الدعم وكسرالسوق كما هومخطط لها من قبل الشركة وسوف تتوسع جنبًا إلى جنب مع إمكانية وجود المزيد من التعبئة والتغليف التي يمكن أن توفرفرص العمل لمئات من السكان المحليين.

وفقًا لإدارة مقاطعة كامبونج سبو، فقد كشفت أن افتتاح مصنع معالجة تصديرالفواكه الطازجة هو مجرد واحد من العديد من المشاريع الجديدة التي من المقررإطلاقها في عام ٢٠٢٠حيث وافقت الحكومة بالفعل في عام ٢٠١٩. وتشمل المشروعات التي وافقت عليها الحكومة الحقيبة المصنع، ومصنع الأحذية ومصنع المعدات الكهربائية، إلى جانب أن هناك أيضًا خطط لتطوير السياحة أيضًا.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top