أخبار كمبودية

رئيس وزراء كمبوديا يقررتوفيرمحامين متطوعين للصحفيين

بنوم بنه: في مساء يوم ١٤ يناير، استضاف رئيس وزراء مملكة كمبوديا مأدبة عشاء وتضامن مع الصحفيين في جميع أنحاء البلاد في مركزكوه بيتش، بحضورما يقرب من ٦٠٠٠ شخص. كما شارك فريق قناة السلام الكمبودية.

في المؤتمرالصحفي، طلب سامديش تيكوهون سين من وسائل الإعلام أن تعمل كجسرمن الحكومة إلى الناس لتكون قادرة على المساهمة في نقد الأخطاء والخطط التي وضعتها مختلف الوزارات والمؤسسات للتحسين. يجب على جميع المتحدثين في وزارة المؤسسات توفيروصول سريع وسهل إلى وسائل الإعلام للجمهور.

يواصل رئيس وزراء كمبوديا دعوة جميع الصحفيين للانضمام إلى صون السلام من خلال الترويج لما هوحقيقي. في الوقت نفسه، طلب سامديش تيكومن الصحفيين محاربة الأخبارالمزيفة. يجب أن تعمل جميع المؤسسات الإخبارية كهيئات واقعية، وهي انعكاس للمجتمع الحقيقي.

شهد نداء الحكومة الملكية لكمبوديا اليوم قدراً كبيراً من المعلومات الخاطئة على فيسبوك وكذلك بعض وسائل الإعلام التي لها تأثيرعميق على المجتمع والأمة ككل. وقال “القنابل يمكنها تدميرمنزل وقرية لكن المعلومات المضللة ستؤثرعلى الأمة بأكملها.” كما وضع سامديش تيكوشعار”الصحفيون، لا يسيئون استخدام الحقوق الأخرى، ولا يسيئون استخدام الحقيقة”.

قرررئيس وزراء كمبوديا توفيرمحامٍ متطوع من سامديش تيكولمساعدة وسائل الإعلام بناءً على طلب وزيرالإعلام، خيو كانهاريث، لكن سامديش تيكو أكد أن توفيرهذا المحامي يستند إلى الحقائق والشرعية مثالية. كما تعلن حكومة كمبوديا الملكية في ١٤يناير، وهويوم الاجتماع السنوي للصحفيين.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top