أخبار كمبودية

الحكومة الكمبودية تعززالبنية التحتية المحتملة في سيهانوكفيل لجذب الاستثماروالسياحة

بنوم بنه: تقوم الحكومة الكمبودية بتوسيع البنية التحتية العامة في سيهانوكفيل لجذب المزيد من الاستثمارات والنقل والسياحة إلى هذه المقاطعة الساحلية.

وزيروزارة الأشغال العامة والنقل سعادة سون شانثول في حفل افتتاح القناة الخامسة لإعادة التأهيل التي مقرها سيهانوكفيل في ٩ نوفمبر ٢٠١٩ والتي كلفت حوالي ١٠ مليارات ريال، وتقوم الحكومة بتوسيع البنية التحتية في سيهانوكفيل، مثل التوسع من ميناء المياه العميقة، والنقل، وتوسيع المطارالدولي وروابط الطرق السريعة من بنوم بنه.

وادعى أن توسع الموانئ في أعماق البحارسيجعل النقل أسهل للسفن الكبيرة، ويخفض تكاليف النقل بالإضافة إلى تعزيزتوسع المطارات الدولية، ويسمح للطائرات الكبيرة بالهبوط وجعل الخدمات الجوية أكثرملاءمة بالإضافة إلى ذلك، من المقررتشغيل طريق سريع يربط بين بنوم بنه وسيهانوكفيل بحلول نهاية عام ٢٠٢٢.

وأضاف أنه، اعتبارا من اليوم، بذلت الحكومة جهودا لإعطاء الأولوية لاستعادة خمس قنوات وقنوات الصرف الصحي الطبيعية الحالية التي تعاني حاليا من التعدي على القنوات والصرف الصحي لفتح الممرات المائية للتعامل مع هطول الأمطار وبناء محطات معالجة مياه الصرف الصحي وتوسيع الصرف وغيرها من احتياجات البنية التحتية المادية.

أكد الوزيرالأقدم من جديدعلى التوصية العالية التي قدمها سامديش تيكوهون سين، رئيس وزراء مملكة كمبوديا الذي وافق على استخدام مدخرات الحكومة الملكية، لا سيما تطبيقها على مبدأ “الأوراق البنية معبأة بالسكرالبني” في بناء وإصلاح الطرق في المدينة، وتجاوز المدينة، ونظام إطلاق مياه الأمطارونظام الصرف الصحي في سيهانوكفيل.

وقال إنه بحلول عام ٢٠١٨ ، يصل حجم المياه العادمة في سيهانوكفيل إلى ٢٥،٠٠٠ مترمكعب يوميًا، ومن المتوقع أن يصل إلى ٤٧،٠٠٠ متر مكعب يوميًا بحلول عام ٢٠٢٣ ، ويمكن أن يرتفع أيضًا إلى ٦٤،٠٠٠ مترمكعب يوميًا بحلول عام ٢٠٣٠. لذلك ، فإن تتخذ الحكومة تدابيرلمعالجة مسألة البنية التحتية في سيهانوكفيل بعناية فائقة لتحسين حياة مواطنيها في المقاطعة.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top