أخبار كمبودية

تنظم خمس دول إسلامية مؤتمرات القمة بشكل مشترك لمواجهة تحدي المسلمين حول العالم

ماليزيا: تواصل ماليزيا بذل الجهود لتسوية القضايا المتعلقة بالأمة الإسلامية بأكملها من خلال “قمة كوالالمبور ٢٠١٩”، والتي من المقررعقدها في الفترة من ١٨ إلى ٢١ديسمبر ٢٠١٩ في مركزكوالالمبورللمؤتمرات في ماليزيا.

وقال رئيس وزراء ماليزيا الدكتورمهاتير محمد، “ستحضرخمس دول إسلامية القمة لأول مرة، بما في ذلك ماليزيا، والتي سيتم استجوابها لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المسلمين في جميع أنحاء العالم خلال القمة”. وأضاف أن تلك الدول تشمل قطروتركيا وباكستان وإندونيسيا وماليزيا.

يؤمن رئيس الوزراء إيمانًا راسخًا بأنه في المستقبل، ستحضرالقمة المزيد من الدول الإسلامية. سيركزالاجتماع أيضًاعلى حل مشاكل الفلسطينيين الذين ابتليهم العنف والاضطهاد منذ أكثرمن ٧٠ عامًا.

أكد الدكتورمهاتير محمد أن القمة ستركزعلى الموضوعات السبعة المهمة، مثل التنمية الاقتصادية والسياسية، والسيادة، والإقليمية، والثقافية، والتقليدية، والحرية والعدالة، والضمان الاجتماعي، والتجارة والاستثمار، وكذلك التكنولوجيا.

علاوة على ذلك، فإن القمة تحت عنوان “دورالتنمية لتحقيق السيادة الوطنية” بهدف تحسين وضع الدول الإسلامية والمسلمة وكذلك إقامة شبكة بين القادة المسلمين والمثقفين حول العالم.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top