أخبار كمبودية

النقاط الثلاثة المهمة التي يمكن أن تعزى إلى ارتفاع أو سقوط الأراضي الكمبودية

بنوم بنه: تحت أي ظرف من الظروف ، لا تزال قضايا الأراضي هي المعضلة بالنسبة للكمبوديين، وخاصة أولئك الذين لديهم نية للاستثمار في الأرض يجب مراقبتها وتحليلها عن كثب.

تعتمد إمكانات الأرض أيضًا على العديد من العوامل، وأحيانًا يمكن أن ترتفع الأرض فورًا أو في بعض الأحيان قد يكون سقوطها غير متوقع أيضًا.

قدم زهري عيسى، الرئيس التنفيذي لشركة Makkah Land العقارية في مقاطعة طبونج خموم والرئيس التنفيذي لـ CPC NEWS في ٢٠ نوفمبر ٢٠١٩، المفاتيح الثلاثة الأساسية التي يجب الإشارة إليها وهي أن الأراضي في كمبوديا يمكن أن ترتفع أو تنخفض.

أولاً: الاستقرار السياسي

حالة الاستقرارالسياسي في البلاد أمرحاسم للثقة في جذب المستثمرين وكذلك لاقتناء الأراضي بشكل أفضل. الوضع السياسي المواتي في البلاد لن يخيف المستثمرين في الداخل والخارج، وسيحسن أسعارالأراضي إلى الأبد من ناحية أخرى، إذا كان الاستقرارالسياسي في البلاد فقيرًا، فإن ذلك يعد عاملاً هامًا في سقوط الأرض.

ثانياً: التطور

تجري مشاريع البناء في الوقت الذي تخدم فيه العوامل الديموغرافية والعرض المحدود والبنية التحتية الأفضل والممرات المائية والأرض والمجاري الهوائية جميع أنواع النقل، وخاصة الطريق السريع الوطني ٤ الذي يربط بين بنوم بنه وميناء سيهانوكفيل الدولي.

وبشكل أكثرتحديداً، يعتبرمشروع بناء طريق سريع عالي السرعة يربط بين بنوم بنه وسيهانوكفيل والآخر يربط بين بنوم بنه وبافت جزءًا مهمًا في تسهيل أنشطة النقل والمرور.علاوة على ذلك، هناك تطورات أخرى بالإضافة إلى مشاريع عملاقة في طريقها إلى التحرك، مع ارتفاع أسعار بعض المناطق.

ثالثا: الاستثمار

تدفق متزايد من المستثمرين الأجانب إلى كمبوديا والاستثمارفي كمبوديا حيث تظهرالبلادعلامات إيجابية على الاستثمار. على وجه الخصوص، حيث تشهد زيادة في عدد المستثمرين الصينيين القادمين إلى كمبوديا للاستثمارفي قطاعات مهمة مثل مشروع الوحدات السكنية والفنادق والمباني التجارية والسوبرماركت والمصانع وكازينوهات، حيث يمكننا القول باستثمارمليار دولار لكل مشروع.

كان تدفق المستثمرين الصينيين والكوريين وكذلك المستثمرين الآخرين علامة على تحسن ملاك الأراضي. في الواقع، سيهانوكفيل، قبل وصول الصين من المرجح أن تظل أسعارالأراضي منخفضة. في الوقت نفسه، فإن جميع أنواع الأراضي، وكذلك العقارات الأخرى، في ارتفاع كبيربعد وصول المستثمرين الصينيين وهوما لم يحدث من قبل.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top