أخبار كمبودية

اليابان مهتمة بإقامة مصنع لتجهيزجوزالكاجوفي كمبوديا

بنوم بنه: شركة يابانية تكشف عن خطة لإقامة مصنع لتجهيزجوزالكاجو في كمبوديا بعد اختبار أن جوزالكاجو الكمبودي له طعم جيد من بعض البلدان.

وفقًا للتقري، التقى السيد موراياما تسيتو، مدير شركة Top Planning Japan Co., Ltdوالسيد وينج ساخون، وزيرالزراعة والغابات ومصايد الأسماك في ٢٤ أكتوبر بوزارة الزراعة.

قدم السيد موراياما تسيتوتقريراً إلى الوزيرعن دراسة إمكانات جوزالكاجو الكمبودي لأنه وجد أن طعم الكاجو الكمبودي جيد الذوق من فيتنام والهند وأفريقيا ، لكن نوعية النظافة والكمية وتكنولوجيا الزراعة لا تستخدم جيدًا ومع ذلك، فإنه يدفع الشركة إلى إنشاء مصنع لمعالجة الجوزمن الكاجو في كمبوديا وفقًا للمعاييرالدولية في المستقبل.

رداً على ذلك، رحب السيد وينج ساخون بالمشروع وقال إن المشروع في طريق سياسة الوزارة، التي تسعى جاهدة لتحسين الإنتاجية من حيث الكمية والجودة والنظافة باستخدام تكنولوجيا الزراعة ومعالجة التغليف الحديثة التي تهدف إلى تعزيزالقيمة، والحد من صادرات المواد الخام.

كما أوصى الوزيربأنه ينبغي للشركة أن تخطط لاستنباط مستندات قانونية وتقنيات لتجميع مجتمع الإنتاج وتنفيذ الزراعة التعاقدية لصالح المزارعين الكمبوديين والشركات والاقتصاد ككل.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top