أخبار كمبودية

الشركات اليابانية تخطط للاستثمارفي كمبوديا

بنوم بنه: استثمرت الشركات اليابانية في الكثيرمن المشاريع التي ساهمت في مزيد من التطويرفي كمبوديا.

وفقًا لصفحة سامديش هون سين المنشورة، فإن اليابان تدعم مشاريع البنية التحتية المهمة مثل بناء جسركيزونا وجسرتسوباسا وتحسين الطريق الوطني رقم ١ و ٥ وتطويرمحطة الحاويات الجديدة، ميناء سيهانوكفيل الحكم الذاتي، وتحسين الحماية من الفيضانات في بنوم بنه عن طريق الخطوة ٤.

سيجعل تحسين الطريق الوطني رقم ١ و ٥ طريقًا استراتيجيًا مهمًا للممرالاقتصادي الجنوبي الذي يربط منطقة ميكونج الكبرى بين مدينتي هوشي منه وبانكوك.

في الواقع، بنوم بنه هي قلب مملكة كمبوديا، وستكون أيضًا المدينة الرئيسية الرئيسية على طول هذا الممروستجعل كمبوديا وجهة للشركات اليابانية، الكبيرة والصغيرة، للاستثمارفي تحقيق أقصى استفادة من ميزات التايلاندية + ١ و فيتنام +١ الاستراتيجيات.

جسر كيزونا وجسرتسوباسا ، أطول جسر عبر نهرالميكونج في كمبوديا، لم يسهل فقط سفرالناس، ونقل البضائع، وتسهيل التجارة بين كمبوديا وفيتنام ولاوس ولكن سيكون أيضا نقطة جذب للسياح الكمبودي .

بالإضافة إلى ذلك، فإن التمويل المشترك لمشروع تطويرمحطة الحاويات الجديد في ميناء سيهانوكفيل المستقل، والذي يقدرتمويله بحوالي ٢٣ مليار ين ، سيساعد على تحويل كمبوديا إلى مركزعبورفي رابطة أمم جنوب شرق آسيا وسيزيد من قدرة مناولة الشحنات إلى ٩٠،٠٠٠٠ حاوية بحجم ٢٠ قدمًا لكل عام.

كل هذا يدل على اهتمام اليابان في كمبوديا بالمساعدة في تنمية البلاد من خلال تشجيع المزيد من الاستثمارات من قبل الشركات اليابانية، الكبيرة والصغيرة لكامبوديا.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top