أخبار كمبودية

قتصاد كمبوديا الذي يحيط به التعذيب والقمع ، ينمو الآن بقوة

بنوم بنه: قال رئيس الوزراء سامديش تيكو هون سين إن “الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البلاد اليوم سيكون أفضل. يتزايد تدريجياً ، اقتصاد كمبوديا ، الذي كان محاطاً في السابق بالتعذيب والقمع ، ينمو الآن ويزداد قوة “.

سامديش تيكو هون سين أن يشكرك على الأعمال التجارية والتجار والمستثمرين الذين أوفوا بواجبهم في دفع الضرائب وقاموا بتوسيع نطاق التجارة والاستثمار في البلاد.

وكتب رئيس الوزراء في الفيسبوك في يوم ١٢ فبراير: “بلدنا ، مرة واحدة في بلد فقير ، سقط في القاع ، ولكن يخرج الآن من الفقر مع يبلغ النمو الاقتصادي حوالي ٧٪ ، بسبب ارتفاع الإيرادات الضريبية ، فإن توقعاتنا للمستقبل هي أن تصبح كمبوديا دولة ذات دخل مرتفع بحلول عام ٢٠٣٠ وأن الإيرادات عاليه بحلول عام ٢٠٥٠ “.

كمبوديا لا تستطيع أن تتوقع مساعدة أجنبية فقط ، ويجب ألا تأخذ كمبوديا استقلالها وسيادتها مقابل شيء . لكننا نريد أن نكون أصدقاء جيدين مع الدول الشريكة التي تريد أن ترى كمبوديا تتحرك إلى الأمام دون تدخل الشؤون الداخلية للبلاد.

كما شكر القطاع الخاص في كمبوديا على المساهمة في تنمية البلد وتعزيز الاقتصاد الوطني حتى يومنا هذا ، وشكر الناس والمواطنين الذين شاركوا في الحفاظ على السلام للأمة لنا.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top