أخبار كمبودية

سيقوم سامديش تيكوهون سين بزيارة عمل إلى اليابان

بنوم بنه: في صباح يوم ٢٨ مايو ٢٠١٩. سيقوم سامديش تيكوهون سين، رئيس وزراء مملكة كمبوديا ، بزيارة عمل إلى اليابان لحضور المؤتمر الدولي الخامس والعشرين حول مستقبل آسيا وسلسلة من الأحداث في طوكيو في الفترة من ٢٩ إلى ٣١ مايو ٢٠١٩.

في المؤتمر الدولي الخامس والعشرين ، سيلقي رئيس وزراء سامديش تيكو هون سين خطابه الرئيسي حول موضوع المؤتمر “في البحث عن النظام العالمي الجديد للتغلب على الفوضى” وتبادل وجهة نظره حول السياق العالمي الحالي ، والتوقعات المستقبلية ، والطريق إلى الأمام و التزام كمبوديا ومساهمتها في تعزيز الوئام والسلام والازدهار المشترك في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والعالم الخارجي.

عقب المؤتمر ، سيعقد رئيس وزراء سامديش تيكو هون سين اجتماعًا ثنائياً مع رئيس الوزراء آبي شينزو وسيشهد كلاً من رئيس الوزراء التوقيع في هذه المناسبة لتبادل الملاحظات حول تمديد مساعدات المنح اليابانية لمشروعين تنمويين في كمبوديا:

  1. تنفيذ برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية (شيد محطة للحاويات ٢٠٠ مليون ين
  2. تنفيذ مشروع منحة تنمية الموارد البشرية بقيمة ٣٣٩ مليون ين 

خلال إقامته في طوكيو ، سيلتقي رئيس وزراء سامديش تيكوهون سين أيضًا بالعديد من الشخصيات اليابانية ويمثل العديد من الشركات اليابانية أيضًا ، كما يلقي سامديش تيكوهون سين خطابًا في ندوة حول الاستثمار في كمبوديا ينظمها مجلس تنمية كمبوديا (CDC) بالتعاون مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية (JETRO) وبنك ميزوهو.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top