أخبار كمبودية

السيد ساي سام آل: ستحول الحكومة الملكية مقاطعة سيهانوك إلى إمبراطورية إمبراطورية اقتصادية محتملة في كمبوديا

سيهانوك : ساي سام آل ، وزير البيئة، ورئيس مجموعة العمل الوطنية لمحافظة برياه سيهانوك ، ورئيس مجموعة العمل المركزية لمحافظة برياه سيهانوك يقول: تهدف حكومة كمبوديا الملكية إلى تحويل مقاطعة سيهانوك إلى الإمكانيات الاقتصادية المحتملة لكمبوديا، بناءً على نصيحة سامديش تيكو هون سين، رئيس وزراء كمبوديا.

وقال السيد ساي سام آل في يوم ٨ أبريل ٢٠١٩ خلال الاجتماع الأول لفريق العمل الوطني لمقاطعة برياه سيهانوك والفريق العامل المركزي لسيهانوكفيل.

يقول وزير البيئة أن سيهانوكفيل قد استفادت من الثمار والسلام والاستقرار والتنمية ، مما أدى إلى حياة قادتنا.

وقال إنه يتعين علينا جميعًا التفكير سويًا لتسخير الأهداف الإنمائية من أجل الحفاظ على النمو الاقتصادي الوطني حوالي 7٪ سنويًا، وخلق فرص عمل للشعب الكمبودي، والحد من الفقر، وزيادة الدخل، وضمان حياة الناس التنمية المستدامة.

أكد السيد ساي سام آل أمام مجموعة العمل الوطنية وجميع مجموعات العمل المحلية على ضرورة معالجة أربع مهام ذات أولوية من قبل مجموعة العمل:

  1. تعزيز الأمن والنظام في جميع أنحاء محافظة سيهانوك من خلال التعاون بين سلطات المقاطعة وقوات الشرطة والفريق.
  2. حماية البيئة الأمنية للسياح والسياح والمستثمرين على حد سواء.
  3. إدارة البناء ، وهو مشروع بناء جديد ، تتم إدارتها بشكل جيد للحد من تلوث الهواء
  4. إدارة النفايات من النفايات السائلة والقمامة بشكل جيد لجعل سيهانوكفيل نظيفة وجميلة، مواطنين نظيفة ومريحة ، وأكثر جاذبية للسياح

وفي الوقت نفسه، أكد الوزير ساي سام آل بقوة على أنه يجب على سيهانوكفيل إنهاء النزاع على الأراضي الذي طال أمده.

وقال “ليست هناك حاجة لإثارة نزاعات جديدة والعمل الجاد لحل النزاعات القديمة على الأراضي بالكامل”

وأكد أن حل النزاعات على الأراضي يجب أن يتم من خلال المفاوضات القضائية أو من خلال سندات ملكية الأراضي. كما يحذر رئيس فرقة العمل الوطنية مرتكبي الانتهاكات المتورطين في عمليات الاستيلاء غير القانوني على الأراضي من وقف عمليات الهبوط غير القانونية على الفور وأن يقولوا إنه لا يمكن لأحد بيع أراضي الدولة للبيع. . وتابع أنه إذا كان أي شخص لا يزال ينتهك القانون لن يتم إعفاؤه ، فسيتم فرض تدابير قانونية صارمة.

فيما يتعلق بمشكلة المياه العذبة للاستخدام في مقاطعة برياه سيهانوك ، اقترح ساي سام آل أنه يجب الحفاظ على مصادر المياه العذبة في سيهانوكفيل من أجل الحفاظ على مصدر المياه للاستخدام على المدى الطويل وكذلك الإنتاج. توزيع المياه والمياه حسب احتياجات المواطنين والشركات في مقاطعة برياه سيهانوك. وقال رئيس الوزراء أيضا أن نفس الحالة تنطبق أيضا على إدارة الطاقة ، وكذلك إدارة الصرف الصحي والنفايات.

من أجل تحسين إدارة النظافة البيئية في سيهانوكفيل ، طلب الوزير من جميع المؤسسات ذات الصلة ، بما في ذلك المواطنون وأصحاب الأعمال في سيهانوكفيل ، التنسيق المشترك للنظافة وتنظيف البيئة والحفاظ على القمامة في حالة مناسبة. كما حث الوزير جامعي القمامة والسلطات على جمع النفايات في الوقت المناسب وبمسؤولية عالية. ذكر معالي السيد سام آل أنه يعتزم استعادة نظام الصرف الصحي بانتظام ، وكذلك لإدارة النفايات والإعداد الجيد للمدينة.

وفي الوقت نفسه ، حث رئيس مجموعة العمل جميع سلطات المقاطعة على مواصلة تعزيز كفاءة تقديم الخدمات العامة للشعب والاستجابة للنوايا المقدسة للشعب.

CPC Arabic news

Contact us

+855 92 449 333 +855 90 449 333 +855 16 449 333

Mail: cpcnewsinfo.kh@gmail.com

Copyright © 2019 CPC Arabic news

To Top